ناتاشا جوميز

قابل سفيرنا الجديد في هايتي: ناتاشا غوميز

انضم إلينا هذا الشهر حيث نجلس مع ناتاشا جوميز أحدث سفير معتمد لدينا ومؤسس وعضو في: Le Festival du Café ، Le Salon de la Nouvelle Gastronomie Haitenne ، المالك المشارك لمزارع Kanowa ، رئيس AFADEM (Aksyon Fanm Pou Demen Miyo ) ، ورئيسة Women 4 Better World ، والمنتج المشارك لـ Concours Culinaire Franco-Haitien ، وصاحب شركة INVESTA.

يرجى تقديم من أنت وانتماء شركتك.

NG: لقد ولدت في كاب هايتيان ، وهي مدينة تاريخية على الساحل الشمالي لهايتي ، ولدي طفلان رائعان وأعيش بين منطقة البحر الكاريبي والولايات المتحدة. في وقت مبكر من حياتي ، شاركت في مشاريع مجتمعية من مساعدة كبار السن على تعلم القراءة لأصبح عضوًا في Rotary International ، وغرفة التجارة المحلية ، وتحالفات الطهي ، وعملت في العديد من المشاريع الثقافية للقطاع العام. لقد تلقيت العديد من الجوائز محليًا ودوليًا ، وأنا ممتن لأن عملي يمكن أن يلهم الآخرين لاحتضان هذه المهنة.

أعتقد أنه بدون شغف بمهنتك لن تنجح في صناعتنا لأنها تتطلب الكثير من التفاني والتضحيات وسأقول أيضًا إن لدي أجمل وظيفة في العالم وهي مزيج من السفر والسياحة وفن الطهو ، اسمح لي بالتحدث ورفع الوعي والدعوة للحفاظ على التراث الثقافي وتعزيز فن الطهو التقليدي والجديد ونظام غذائي أفضل وتمكين المرأة.

يرجى مشاركة ما تفعله شركتك ، ومع من تعمل ، وأين تعمل ، وأهداف شركتك ، وما إلى ذلك. أي شيء لمساعدة القراء على فهم ما تفعله بشكل أفضل.

NG: نحن شركة أحداث مملوكة لعائلة مقرها في الولايات المتحدة وهايتي ، وتقدم تجارب ثقافية وطهوية من خلال تنظيم المؤتمرات وحفلات العشاء ومهرجانات المنتجات الغذائية ومنطقة البحر الكاريبي ودروس الطبخ وورش العمل والمتحدثين في المؤتمرات وجولات السفر وخدمات تقديم الطعام. www.natachagomez.com و www.investahaiti.com  نحن نلبي احتياجات كل من القطاعين العام والخاص في كل حدث مع إعطاء الأولوية للعمل مع الشركات المحلية.

أحد أهدافنا هو مشاركة ثقافتنا مع العالم ، فن الطهو لدينا الذي بدأ مع Tainos إلى #newhaitiangastronomy وجلب #newcuisine كسفراء إلى العالم.

ما الذي تعمل عليه شركتك - ما الذي يمكن أن نتوقع رؤيته بعد ذلك منك أو من شركتك؟ هل لديك معلم قادم تود مشاركته؟

NG: بصفتنا شركة دولية ، فإن هدفنا الرئيسي هو أن نقدم لك أفضل تجربة Lokal بنسبة 100٪ في كل بلد نعمل فيه. تم تصميم أحداثنا حول التاريخ المحلي والثقافة وعادات الطهي والأطباق الإقليمية وعمل المزارعين والاتجاهات التقليدية والحديثة. منذ عام 1998 ، كنا نبحث عن تأثيرات الأطعمة والمشروبات في هايتي وأمريكا.

في هايتي ، بدأنا العمل مع المزارعين لإعادة زراعة المحاصيل التي فقدناها منذ فترة طويلة منذ عهد تاينوس لمساعدة الجيل الجديد على فهم ثقافتنا وإثراءها ، لوضع التنوع على طبقنا. كل جزء من البلاد كطبق رئيسي يجب أن يكون في طليعة هذه الجولة السياحية الغذائية التي تحكي قصة هذا المجتمع المحدد الذي يروج ويثمن هو مساهمتنا في قطاع السياحة.

أحد أهدافنا هو تصدير حدث السياحة الغذائية لدينا ؛ Salon de la Nouvelle Gastronomie (صالون فن الطهو الهايتي الجديد) حول العالم بدءًا من سبتمبر 2020 ، سننطلق في نيويورك واستضافة مؤتمرات حول السياحة الغذائية.

سننخرط أكثر في زيادة الوعي بالتنوع البيولوجي الذي يعد جزءًا أساسيًا من حل تغير المناخ ، تمامًا صناعة السياحة وخاصة السياحة البيئية ، صناعة الأغذية والمشروبات يمكن أن تخسر المليارات سنويًا إذا استمر فقدان التنوع البيولوجي في هذا المقلق. سرعة.

ما هي أفضل 3 وجهات للطعام / المشروبات المفضلة لديك ولماذا تحبها؟

NG: 1st أود أن أقول إن منطقة البحر الكاريبي بسبب مناخها ، وثراء الثقافة ، وفن الطهي الذي يمكنك تجربته في جميع القارات أثناء زيارتك لمنطقة البحر الكاريبي ، لكن أكثر ما يعجبني هو إمكانات نموها كوجهات سياحية ، فهي حقًا جواهر مخفية. يجب أن تكون هايتي ، وجمهورية الدومينيكان ، وجامايكا ، وكوراساو على قائمة الجميع.

تأتي الولايات المتحدة في المرتبة الثانية من حيث التنوع والاتجاهات الجديدة والسلع والمعالم السياحية والحياة الليلية التي يمكنك تجربة العالم فيها في معظم الولايات. نيويورك ولوس أنجلوس هي المفضلة لدي إلى جانب ساموا الأمريكية

3rd ستكون أوروبا إذا كنت تحب التاريخ مثلي ، والبلدات القديمة ، والطعام الجيد والشمبانيا ، فأوروبا هي المكان السعيد للتواجد فيه ، وفوق ذلك ، تقوم بعض المدن بأعمال مذهلة لتغيير أسلوب حياتنا والمساعدة في إنقاذ الكوكب ، مؤخرًا كنت في ستوكهولم ووقعت في حب الإحساس بالرفاهية التي تمنحك إياها المدينة ، فإن معركتهم التي فازوا بها لإعادة التدوير والحياة الخضراء محفزة ومُعدية ويمكن أن يكون للسياسات البيئية تأثير إيجابي على العالم. باريس ، ريمس ، بروكسل ، أمستردام وستوكهولم هم على رأس قائمتي.

لماذا انضممت إلى World Food Travel Association?

NG: صناعتنا هي سوق عالمي وكل وجهة لديها شيء فريد لتعليم الزوار ، بالنسبة لي World Food Travel Association هي السند والرابط الذي يجمعنا جميعًا لتسهيل المناقشات ، وللتعلم من بعضنا البعض ، الشراكة هي الحل لإعطاء دفعة احتياجات قطاع السياحة الغذائية والمشروبات.

متى وكيف بدأ اهتمامك بسياحة الأطعمة / المشروبات؟

NG: لقد قام والداي ، بما في ذلك أجدادي ، بعمل رائع في تربية أخي وأنا في وقت مبكر يعلموننا ما يلزم ليكون مواطنًا عظيمًا ، وكيف نكون في خدمة الآخرين ، وغالبًا ما يشاركوننا معرفتهم حول تاريخ الأراضي جزيرتنا وآخرون سافرنا كثيرًا محليًا ودوليًا ، ما تعلمناه في الكتب تم عرضه لنا ، عرّفتني جدتي بالزراعة كنت مهتمًا أكثر بتناول خضروات لأنني أعرف أنني سأزرع تلك البذور من تلك الطماطم وأن أتفاخر عن حلاوة برتقالة لأنها كانت شجرة برتقالية خاصة بي ، أحببت أن أسمع قصصًا عن كيفية استخدام الناس للعيش في الأيام التي كانوا يأكلون فيها ، وقد صممت جدتي مساحة في مطبخها من أجلي فقط وكان عمري 5 سنوات وبحلول التاسعة كنت خلف الطهاة عند والديّ 9st مطعم حتى أستطيع أن أقول حقًا إن اهتمامي بسياحة الأطعمة والمشروبات بدأ في وقت مبكر من حياتي.

بدأت حياتي المهنية كمحترف سفر مع الخطوط الجوية الأمريكية ، ثم فتحت وكالة Travel and Tours الخاصة بي لمشاركة حبي للسفر مع العملاء الذين يبحثون عن تلك الأماكن المحلية المثالية لاكتشاف والتمتع بمعرفة أن الثقافة ليس لها حدود حقًا كانت أفضل تجربة على الإطلاق ، في هذه الأثناء كنت لا أزال أعمل في مجال المطاعم مع عائلتي ، وأصبحت طاهيًا ومدربًا للطهي ، ومخطط مناسبات ، ومزارعًا وسفيرًا لعلامتنا 100٪ Lokal ، وقد تم إنشاء هذه التسمية لإمكانية التتبع والترويج لـ منتجات محلية المصدر وقليلًا ما أعلم أنه سيصبح أسلوب حياة ونداء حملة عمل عالمية.

ما هي النصيحة التي تسديها لأعضاء الجمعية المحتملين؟ لماذا عليهم الانضمام؟

NG: نصيحتي للعضو المحتمل هي تلك المقولة الأفريقية القديمة ؛ إذا كنت تريد أن تذهب بسرعة اذهب بمفردك إذا كنت تريد الذهاب بعيدًا معًا. يمكن لمجتمع من الأشخاص ذوي التفكير المماثل أن يكون له تأثير كبير على مستوى العالم ، يمكننا إنشاء اتجاهات لدينا القدرة على خلق المطالب ، والعمل معًا من أجل مستقبل أفضل. لذا انضم إلينا!

كلمة أخيرة؟

NG: أحب الحديث عن الاحترام ، لأن الاحترام يؤدي إلى الحب. يجلب الحب الوحدة والازدهار ، وسيغري حب كوكبنا مزارعينا لإنتاج محاصيل أفضل ، وسيزيد من إبداع طهاتنا لإضفاء لمسة على الأطباق التقليدية واستخدام مكونات أقل شهرة أو ابتكار وصفات جديدة ، وسوف يعزز الحاجة للسفر لاكتشاف نكهات جديدة وبهذا سوف يزدهر اقتصادنا وسنترك العالم في مكان أفضل مما كان عليه للجيل القادم.

حصة في الفيسبوك
حصة على التغريد
حصة على LinkedIn
حصة على بينتيريست

News | Meet Our Newest Ambassador in Haiti: Natacha Gomez

Natacha Gomez
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

Join us this month as we sit down with Natacha Gomez our newest Certified Ambassador and founder and member of: Le festival du Café, Le Salon de la Nouvelle Gastronomie Haitienne, Co-owner of Kanowa Farms, President of AFADEM ( Aksyon Fanm Pou Demen Miyo), President of Women 4 Better World, Co-producer of Concours Culinaire Franco-Haitien, and Co owner of INVESTA.

Please introduce who you are and your company affiliation.

NG: I was born up in Cap-Haitian, a Historic city on the Northern Coast of Haiti, I have two wonderful kids and live between the Caribbean and the United states. Early in my life I was involved in community projects from helping elders to learn to read to become member of Rotary International, Local chamber of commerce, Culinary Alliances and worked in several cultural project for the public sector. I have received many awards locally and internationally and I am grateful that my work can inspire others to embrace this career.

I believe that without passion for your craft you won’t succeed in our industry because it requires a lot of dedication and sacrifices and I will also say that I have the most beautiful job in the world the combination of Travel, Tourism and gastronomy, that allow me to address, raise awareness, advocate for preservation of Cultural heritage, promote traditional and new gastronomy, a better food system and Women Empowerment.

Please share what your company does, who you work with, where you operate, your company goals, etc. Anything to help readers better understand what you do.

NG: We are a family owned event company based in the United States and Haiti who provides cultural and culinary experiences by organizing conferences, dinners, Food and Caribbean products festivals, cooking classes ,workshops, speakers for conferences ,travel tours and catering services our website is www.natachagomez.com and www.investahaiti.com  we cater to both private and public sector in each events with prioritize working with local business.

One of our goal is to share our culture with the world, our gastronomy who started with the Tainos to the #newhaitiangastronomy and bring the #newcuisine as ambassadors to the world.

What is your company working on – what can we expect to see next from you or your company? Do you have an upcoming milestone that you would like to share?

NG: As an international company our main goal is to bring you the best 100% Lokal Experience each country we work in has to offer. Our events are designed around Local history, culture, culinary customs, regional dishes, the work of farmers and traditional and modern trends. Since 1998 we have been researching about Haitian and American food and beverage influences.

In Haiti we started working with farmers to replant long lost crops since the Tainos to help the new generation understand and valorize our culture, to put diversity on our plate. Each part of the country as a main dish that should be in the forefront of this town food tourism tour that tells the story of that specific community promoting and valorizing is our contribution to the tourism sector.

One of our goals is to export our Food Tourism event; Salon de la Nouvelle Gastronomie (Salon of the New Haitian Gastronomy) around the world starting September 2020 we will launch in NY and to host Conferences about Food Tourism.

We will engage more in raising awareness for biodiversity that is an essential part of the solution to climate change, altogether the Tourism industry specially the eco-tourism, the food and beverage industry could lose billions per year if the loss of biodiversity continues at this alarming pace.

What are your top 3 favorite food/beverage destinations and why do you like them?

NG: 1st I would say the Caribbean for of its climate, the richness of culture, the gastronomy you can experience all the continents while visiting the Caribbean but what I like the most is their potential for growth as Tourism destinations they are truly hidden gems. Haiti, Dominican Republic, Jamaica and Curacao should be on everyone list.

The United States would come second for diversity, new trends, commodities, attractions and the night life you can experience the world in most of the states. New York and Los Angeles are my favorites along with American Samoa

3rd would be Europe if you love History like me, old towns, good food and Champagne, Europe is the happy place to be and to top it off some cities are doing amazing works to change our way of life and help save the planet, lately I was in Stockholm and I fell in love with the sensation of wellbeing that city gives you, their won battle for recycling and green living is motivating and infectious and they environmental policies can have a positive impact on the world. Paris, Reims, Bruxelles, Amsterdam and Stockholm are the top on my list.

Why did you join the World Food Travel Association?

NG: Our industry is a global market and every destination has something unique to teach visitors, for me the World Food Travel Association is the bond and the link to put us all together to facilitate discussions, to learn from each other partnership is the solution to give the boost the Food and beverage Tourism sector needs.

When and how did your interest in food/beverage tourism begin?

NG: My parents, grandparents included made a great job raising my brother and I early they teach us about what it takes to be a great citizen ,how to be in service to others and mostly they share their knowledge with us about the history the lands our island and others we traveled a lot locally and internationally what we learn in books were shown to us my grandmother introduces me to farming I was more interested in eating a vegetable because I know I would get to plant that seed of that tomatoes and would get to brag about the sweetness of an orange because it was mine special orange tree, I loved to hear stories about how people use to live back in the days what they were eating and my grandmother did design a space in her kitchen just for me and I was 5 and by 9 I was behind the cooks on my parents 1st restaurant so I can really say that my interest for food and beverage tourism started early in my life.

I started in my professional life as a travel professional with American airlines then I got to open my own Travel and Tours agency sharing my love for travel with clients looking for that perfect local spots to discover and enjoy knowing that culture really has no frontier was the best experience ever, meanwhile I was still in the restaurant business with my family ,I became a Chef and a culinary instructor ,an event planner, a farmer and an ambassador for our label 100% Lokal ,that label was created for traceability and promotion for locally sourced products and little that I know that it will become a lifestyle and a global action campaign call.

What advice do you have for prospective members of the Association? Why should they join?

NG: My advice for prospective member would be that old African saying; If you want to go fast go alone if you want to go far go together. A community of like-minded people can have a big impact globally, we can create trends we have the power to create demands, to work together for a better future. So join US!

A final word?

NG: I like to talk about respect, because respect leads to love. Love brings unity and prosperity, the love for our planet will entice our farmers to produce better crops, it will spike the creativity of our chefs to put a twist on traditional dishes and use lesser known ingredients or come up with new recipes, it will boost the need to travel to discover new flavors and by that our economy will bloom and we will leave the world at a better place than we had for the next generation.